منتديات شتاء لندن

مواصفات جالكسي اس3

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مواصفات جالكسي اس3

مُساهمة من طرف جودي ابوت في الجمعة نوفمبر 30, 2012 2:03 pm

تصميم مستوحى من الطبيعة
ربما البعض منكم لاحظ شاشة القفل الخاص بهاتف جالكسي اس 3 و كيف أنها تبدو كسطح الماء. سامسونج بشكل عام أرادت تصميما مستوحى من الطبيعة، و كذلك سترون أن جسم الجهاز أصبح ذو أطراف منحنية أكثر من سابقه و بشكل ملحوظ، إنه يشبه الى حد كبير جالكسي نكسس. جسم الجهاز ليس مصنوعا من أفضل المواد كما رأينا في موتورولا رازر، لكنه مصنوع من جسم بلاستيكي و من الخلف عاد للسطح الناعم كما في هاتف جالكسي اس الأول. السطح الخلفي للجهاز يظهر أثار الأصابع في اللون الأبيض بينما اللون الآخر الغامق لا يظهرها الا بنسبة بسيطة غير مؤثرة. ككل يبدو الجسم رائعا و التصميم جميلا، لكنه بالتأكيد ليس أقوى نقاط جالكسي اس 3.

Galaxy SIII
الفتحات بشكل عام لا تخرج عن المألوف عندما نتحدث عن الهواتف الذكية. هناك فتحة سماعات الرأس في أعلى الجهاز، و فتحة مايكرو USB في الأسفل. على الجانبين هناك زر القفل و تشغيل الجهاز و أزرار التحكم بالصوت. عندما ننزع الغطاء الخلفي فهناك البطارية كما هو متوقع و هناك مكان وضع المايكرو SIM و كرت الذاكرة الإضافية. في واجهة الجهاز سامسونج لم ترد التخلي عن الأزرار الفعلية بالكامل، و بقي زر Home في الجزء السفلي من الواجهة لكنه أصبح أصغر حجما، حتى أزرار اللمس بجانبه لا زالوا هناك كما كانوا. الغريب في الأمر أن هناك مساحة أو فراغ بين حدود الشاشة و الأزرار، حتى باتت الأزرار في أطراف الواجهة تماما في الأسفل.7
أندرويد 4 و TouchWiz

Galaxy SIII
تطبيقات أندرويد الأساسية متواجدة بشكل عام، لكن بعض التطبيقات تم تبديلها بالكامل، مثل تطبيق S Calendar من سامسونج و الذي بدل تطبيق الكالندر الأساسي من جوجل. أحد التطبيقات الجديدة التي قامت بإضافتها سامسونج هو تطبيق S Voice و الذي يعتبره الكثيرون رد الشركة على Siri من أبل. حسنا التطبيق يفهم الصوت بشكل جيد، جربنا الحديث من مسافة بعيدة نوعا ما و جربنا الحديث وسط ضجة، و في كلتا الحالات تم فهم ما نقصده. لكن ما أزعجنا هو بطء الإستجابة أحيانا. التطبيق يمكنه فعل ما تريد بطرق مختلفة، يمكن ذكر اسم التطبيق فقط كما في “clock” أو يمكنك قول “What is the time?”. يمكن للتطبيق أيضا عمل أشياء مختلفة مثل تشغيل و قفل البلوتوث أو الـGPS

Galaxy SIII
الكاميرا و التصوير
ربما البعض تفاجأ أن كاميرا Galaxy SIII لم تكن أعلى من 8 ميجا بكسل كم في الهاتف السابق، لكن هذا ليس أمرا سيئا لأن تصوير الهاتف رائع جدا. هذه المرة قامت سامسونج بإضافة تقنية BSI و هي إضاءة خلفية تساعد على ظهور الصور بشكل أفضل في الأماكن ضعيفة الإضاءة. أحد الخواص الجديدة للكاميرا أيضا هي قدرة أخذ عدة صور ثابتة سريعة جدا و اختيار أفضلها، حتى الهاتف سيقوم باقتراح أفضل صورة عليك، هذه الخاصية قد يعرفها البعض من هاتف HTC One الحديث. الصور الثابتة في جالكسي اس 3 جدا رائعة و سريعة حيث يمكن أخذ 3.3 صورة في الثانية، و جودة التصوير مدعومة من قبل الخصائص الكثيرة التي أرفقتها سامسونج في تطبيق التصوير. بالنسبة للفيديو فيمكن التصوير بدقة 1080p و 29 إطارا. لقطات الفيديو تبدو رائعة خصوصا في الخارج عندما يكون الضوء قويا.

Galaxy SIII
الأداء و الإستخدام
هاتف جالكسي اس 3 يحمل معالج من نوع Exynos 4412 رباعي النواة، و أيضا معالج جرافيكس ARM Mali-400/MP4. بالإضافة لذلك هناك ذاكرة عشوائية بمقدار 1GB و ذاكرة تخزينية في خيارات متعددة هي 16\32\64 جيجا. يمكن أيضا رفع الذاكرة التخزينية عن طريق كرت ذاكرة إضافي، و هذه المرة يمكن رفع الذاكرة الإضافية الى 64GB بفضل دعم الجهاز لكروت microSDXC. لكن ماذا تعني هذه الأرقام فعلا للمستخدم؟ في الحقيقة هذه من أعلى مواصفات الهواتف الذكية في السوق حاليا، و أداء الجهاز من تجربتنا الخاصة هو الأكثر سلاسة على الإطلاق. سامسونج قامت بعمل رائع مع جالكسي اس 2 حيث كان سريعا و سلسا منذ البداية و دون تعديلات إضافية، هذه المرة الجالكسي اس 3 يعمل بسرعة و سلاسة تتفوق حتى على سابقه.

جودي ابوت
كوكتيلي جديد
كوكتيلي جديد

عدد المساهمات : 28
نقاط : 84
تاريخ التسجيل : 29/11/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى