منتديات شتاء لندن

مواصفات جالكسي اس2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مواصفات جالكسي اس2

مُساهمة من طرف جودي ابوت في الجمعة نوفمبر 30, 2012 2:11 pm

ليوم نقدم لكم تقرير خاص عن جوال ممكن أن يكون هو الأفضل على الساحة حاليا. تحفة تكنولوجية من شركة سامسونج جمعت بين الأداء العالي و السمك الرفيع و خفة الوزن. إنه سامسونج جالكسي اس 2 . المقاتل الشرس الأندرودي صاحب الهدف الوحيد: إقصاء ابل ايفون 4 عن عرشه ، و التربع مكانه! فهل هو قادر على ذلك ؟ دعونا نكتشف معا ..
التصميم
جالكسي اس 2 ذو تصميم اعتيادي نجده في أغلب الجوالات الذكية التي يتم طرحه حاليا. لكن الجوال يتميز بسمك نحيف و رفيع جدا – 8.5 ملم – أنحف من الأيفون 4 و وزن خفيف – 116 جرام – لدرجة أنك لن تشعر بوجوده بيدك. جوال كبير نوعا ما ، لكن بسبب زواياه المنحنية بشكل سلس فهو مريح في اليد. مصنوع بشكل كلي من البلاستيك تقريبا، ما عدا الشاشة و الزيج المعدني الذي يبروز حواف الجوال.
………………………………………
مواصفات المعالج و الذاكرة
بكل بساطة سامسونج جالكسي اس 2 يحمل معالج من أقوى المعالجات الموجودة بجوال في الأسواق، إن لم يكن الأقوى على الإطلاق . معالج ثنائي النواة بسرعة 1.2 جيجاهرتز من نوع ARM Cortex-A9 . مع ذاكرة عشوائية RAM بحجم 1 جيجا . و ذاكرة داخلية بسعة 16 أو 8 جيجا . بالإضافة إلى منفذ ذاكرة خارجية micro-SD . مع هذه المواصفات الرائعة بالتأكيد الجهاز ( يطير! ) .
………………………………………
نظام التشغيل و البرامج
يعمل بنظام أندرويد جنجربرد 2.3.3 . مزود بجلدة – ثيم – سامسونج TouchWiz 4.0 . النظام كما هو معروف هو المنافس الرئيسي لنظام ابل iOS . نظام سهل الإستخدام و رائع. إلا أنه يعاني من ضعفه في دعم اللغة العربية بشكل كامل. لكن مع ذلك يبقى نظام ممتاز. هذا بالإضافة إلى البرامج الكثيرة المصاحبة للجهاز من شركة سامسونج و التي تتيح لك وظائف سهلة الإستخدام و مفيدة .بالإضافة إلى دعمه للفلاش .
………………………………………
الشاشة


بعرض 4.3 بوصة و بدقة 800×480 بكسل ، الشاشة مذهلة الى ابعد الحدود. ألوان مشبعة و تباين ممتاز و لون أسود حقيقي يجبرنا على القول إن هذه الشاشة هي أفضل شاشة جوال في الأسواق حاليا . اللمس يعمل بإستجابة كبيرة و سريعة جدا. تقريبا مطابقة للأيفون 4 إن لم تكن أفضل .
………………………………………
الكاميرا


توجد كاميرتين: كاميرا أمامية 2 ميجابكسل. و كاميرا خلفية 8 ميجابكسل مع فلاش LED . الكاميرا الخلفية قادرة على التقاط صور عالية الدقة و جيدة جدا – ليست الأفضل لكنها تبقى جيدة جدا و افضل من تصوير الايفون لمن يهمه الأمر – . كما قادرة على التسجيل بدقة 1080p بسلاسة و من دون تقطع .
………………………………………
تصفح الإنترنت
مع معالج ثنائي النواة بهذه السرعة الكبيرة. و ذاكرة عشوائية بسعة 1 جيجا. و متصفح أندرويد. بالتأكيد تحصل على تجربة خيالية عند تصفحك للإنترنت. الصفحات تحمل بسرعة و تنعرض تماما بنفس تنسيقها التي تظهر به على حاسوبك المكتبي. التكبير و التصغير يعمل من دون أخطأ. التنقل بين محتوى الصفحة سلس. و قد سبق و قلنا يوجد به دعم الفلاش ! و لكن هناك مشكلة بسيطة قد تواجهك بعض الأحيان عند عرضك الصفحة من منظور بعيد ، فالخطوط و الحدود قد تبدوا متراكمة قليللا.
………………………………………
الصوت
من ناحية السماعة ( السبيكر ) فالصوت عالي و جيد جدا. و من ناحية جودة الإتصال فكانت الجودة ممتازة و من دون أي مشاكل تذكر . هذا بالإضافة إلى سماعة أذن Headphones تقوم بإيصال صوت واضح و نقي إلى أذنيك.
………………………………………
البطارية

بالنسبة لجهاز بهذا الأداء العالي و الشاشة الكبيرة. مزود بآخر التقنيات الحديثة . فإن البطارية ممتازة جدا ، خاصة إذا أخذنا في الإعتبار حجم الجهاز و سمكه. نعم إذا كنت ممن يستخدمون الجهاز بإستمرار ، فلن يمر يوم دون أن تشحن الجوال. و لكن هذا حال الجوالات ذات الأداء العالي الموجودة بالسوق حاليا.
………………………………………
الخلاصة
سامسونوج جاكسي اس 2 كما رأينا رائع في نواحي عديدة ، و تقريبا لا يوجد شيء يذكر لا يعجبنا في الجهاز. فالأداء عالي و سلس. تصفح النت تجربة رائعة. مشاهدة الافلام مثيرة و مريحة. جودة الإتصال ممتازة. و الجهاز خفيف لدرجة أنك لن تشعر بوجوده في يدك. مع نظام أندرويد و TouchWiz . نعتقد أنه جهاز رائع و يحق لنا القول إنه أفضل الأجهزة الموجودة بالسوق حاليا.

جودي ابوت
كوكتيلي جديد
كوكتيلي جديد

عدد المساهمات : 28
نقاط : 84
تاريخ التسجيل : 29/11/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى